6 أسرار للحصول على شعر طويل بأسرع وقت

شعرك تاج جمالك والشعر الطويل اللامع الصحي يرمز إلى الأنوثة. لذلك عليك الاعتناء بشعرك للحصول على إطلالة متميزة و أيضاً لتغيير نفسيتك وحالتك المزاجية نحو الأحسن.
لا شك أن الاهتمام الشعر يؤثر بشكل كبير على صحته وزيادة طوله. فإذا أردت الحصول على شعر طويل صحي وجذاب تابعي معنا المقال التالي:

1- قصي أطراف شعرك: قد نفنقدين أن قص الشعر يؤثر عليه بشكل سلبي على نمو شعرك لكن الحقيقة عكس ذلك، فقصه بمقدار  سم واحد كل ستة أسابيع يمكن أن يساعده على النمو والتجدد كما يمنع نهايات الشعر من التقصف وبالتالي تحصلين على شعر طويل وصحي

2- قللي من استخدام الشامبو: إن استخدام الشامبو بكثرة يجعله جافاً وأكثر عرضة للتقصف. لذلك تجنبي استعمال الشامبو بشكل يومي. استعمليه يومين  بالأسبوع على الأكثر، خاصة إن كان شعرك جاف وتالف بالفعل. حاولي استخدام أنواع الشامبو التي لا تحتوي على الكبريتات لأنها تسحب الزيت الطبيعي من فروة رأسك. اشطفي شعرك بالماء الدافئ وليس السلخن وبعد ذلك اشطفيه بالماء البارد للمساعدة في تقوية فروة الرأس.

3- اعتني بشعرك المبلل بعد الحمام: يهمل العديد من الناس الاهتمام بالشعر المبلل بعد الاستحمام، حيث يكون الشعر أكثر عرضة للتساقط والتقصف. من أهم الأخطاء التي يرتكبها الناس هو تجفيف الشعر بشده بقوة من خلال المنشفة مما يتسبب في ضعف الشعرة وتلفها. بدلاُ من ذلك عليك استخدام منشفة عالية الامتصاص والضغط برفق على الشعر لتجفيفه من الماء.

4- قللي استخدام السيشوار: الحرارة العالية التي يطلقها السيشوار عند تجفيف الشعر يمكن أن تتلف الشعر من جذوره، لذلك عليك التقليل قدر الامكان من استخدام السيشوار واذا اضطريت لاستخدامه قللي من درجة سخونته. 
عند ربط شعرك ربطة ذيل الحصان أو عند تجديله تجنبي شد الشعر بقوة واستخدمي الربطات الحريرية بدلاً من الربطات المطاطية.

5- أكثري من تناول البروتين: لا يخفى عليكي أن شعرنا وبشرتنا وأظافرك هي انعكاس لنظامنا الغذائي وصحتنا العامة. فإذا أردتي الحصول على شعر بشرة وأظافر صحية وجذابة تأكدي من حصولك على الطعام الذي يمد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها، ولأن الشعر يتكون في معظمه من البروتين، تناولي أكبر قدر ممكن من البروتين خلال يومك.

6- المكملات الغذائية: اذا أردت الحصول على شعر طويل وصحي بفترة قصيرة تناولي المكملات الغذائية الخاصة بالشعر وخصوصاً الك التي تحتوي على البيوتين. قومي بتطبيق ماسك مغذي لشعرك، وخصوصاً الذي يدخل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون في تركيبته 

إذا لم تنجح معك الخطوات السابقة استشيري طبيبك، فقد تؤثر الأدوية والهرمونات والمشاكل الصحية على نمو الشعر. اتبع توصيات الطبيب وستحصلين على شعر أحلامك في أي وقت تريدينه!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *