سر نجاحك في الحياة هو ثقتك بنفسك

 

عند مطالعة العديد من الكتب ومواقع الانترنت, نجد الكثير من المواضيع التي تحث على الثقة بالنفس. تقدم لك هذه المواضيع العديد من الطرق التي قد تحفزك على زيادة الثقة بالنفس لكن المشكلة تكمن في أن هذه المعلومات والطرق جميعها نظرية إذا لم تطبقها بنفسك عدة مرات وترى نتائجها.

لا تظن أنك بمجرد تصفح المقالات والمواقع وحتى مقالنا هذا, لا تظن أنك ستصبح واثقاً من نفسك في الحال, فالثقة عي خبرة تراكمية تحتاج إلى الكثير من الجهد والصبر والتطبيق حتى تصل إلى أفضل النتائج.

الثقة بالنفس هي احساس موجود في أعماق ذاتنا، إنه يمنحنا القوة على الانطلاق والتأثير في مجرى الحياة، وتنبع أهميتها من كونها تضيف السلام الداخلي لحياتنا وتجعلنا نتصالح مع ذواتنا.

إليك أبرز الخطوات التي تساعدك في زيادة الثقة بالنفس:

1- اشعر بأهميتك: يجب عليك أن تعرف أنك لست موجود بالصدفة في الحياة. إنك شخص مهم مهما كان دورك أو وظيفتك بالحياة وإنك تستحق الحب والتقدير. تذكر هذه الجملة عندما تلتقي بالناس واشعر بها حتى تستطيع طبع هذه الصورة لدى الآخرين

2- اعشق ذاتك: انظر إلى كل الأشخاص من حولك, هل ستجد من بينهم شخص كامل ولا ينقصه شي؟ جميعنا لدينا حسنات وعيوب ولهذا عليك تقبل ذاتك والتصالح معها بكل عيوبها .

تذكر أن أنجح الأشخاص في العالم كان لديهم الكثير من الأخطاء والنواقص لكنهم استطاعوا عشق ذاتهم وتنمية شخصياتهم ووصلوا لقمة النجاح. لقد أجبروا العالم أن ينظر لهم بعين الاعجاب.

3- عبر عن آرائك ولا تخجل من ذلك: يتميز الانسان عن غيره من الكائنات الحية بقدرته على التعبير عن آرائه وأفكاره عن طريق الكلام. تعلم كيف تعبر عن أفكارك بأسلوب لبق وتحكم بنبرة صوتك ولا تنفعل عند الغضب.

4- انظر إلى المستقبل: لا تندم على الفرص التي ضاعت منك في الماضي ولا تقل فات الآوان فأهم الأشخاص الناجحين وصلوا لنجاحهم بعد سن الأربعين. إذا لم تحصل على الفرصة المناسبة اذهب لملاقاتها وسوف تجدها تنتظرك.

5- لا تنسى أن تدلل نفسك: هذه من أهم الخطوات، عليك تدليل نفسك وتخصيص جزء من وقتك لممارسة هواياتك ونشاطاتك المفضلة – زيارة أصدقائك والتنزه معهم – تناول طبقك المفضل من الطعام هذه الخطوات ستساعدك على الشعور بالسعادو وستشحنك بالطاقة الايجابية طوال الاسبوع

6- تقرب من المحيطين واكسر حاجز الخوف: اخرج في نزهة مع الأشخاص المحيطين وحاول تطبيق هذه القواعد أثناء جلوسك معهم . ابني علاقة مساواة وثقة مع الأشخاص الذين تتحدث إليهم من خلال لغة العيون. 

أبقي وجهك مبتسماً وروحك مرحة لتنشر الطاقة الايجابية على الناس من حولك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *